الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أول رئيس أسود لأمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loza
مشـرفــــــــــــــــه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 544
العمر : 32
البلد/الدوله : egypt
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3356
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: أول رئيس أسود لأمريكا   2008-11-06, 09:00

أعرب الرئيس حسني مبارك في برقية تهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما عن تطلعه لإسهام الرئيس الجديد في حل القضية الفلسطينية والعمل البناء لتحقيق السلام الشامل والعادل باعتباره المتطلب الرئيسي لأمن واستقرار الشرق الأوسط.
ورحب أحمد أبو الغيط وزير الخارجية بانتخاب أوباما ونائبه جوزيف بايدون.. وقال لدي وصوله إلي الصين: نأمل أن تعمل الإدارة الأمريكية الجديدة علي أن تكون قضايا الشرق الأوسط والعلاقات المصرية الأمريكية والعربية الأمريكية وبين الإسلام والولايات المتحدة من الأولويات.. وأن تتوصل إدارة أوباما إلي صيغة ايجابية سريعة لتحقيق استقرار العراق وأفغانستان والعمل علي تسوية فلسطينية إسرائيلية سريعة تؤدي لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.
وقال إننا نأمل أن تتفهم الإدارة الأمريكية الجديدة القدرات المصرية العالية وقوة تأثير مصر في المنطقة وفي الأوضاع الإقليمية.. ونود أن نعمل معاً من أجل قيام وضع دولي يخدم السلام والاستقرار بالشرق الأوسط.. وقد احتشد ملايين الأمريكيين في شوارع كل الولايات وحول البيت الأبيض احتفالاً بالفوز الساحق الذي حققه أوباما الذي حصل علي 349 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 163 لجون ماكين المرشح الجمهوري الذي نال هزيمة مذلة واتصل بأوباما يهنئه بالفوز..
وقال أوباما في كلمته وسط الجماهير المحتشدة إن فجراً جديداً من الزعامة الأمريكية قد بزغ.. مصيرنا مشترك مع كل دول العالم.. لن تكفي فترة رئاسية واحدة للتغيير المطلوب لكننا سنصل.. سيكون بينكم من يختلف مع قراراتي ولكني سأستمع إلي الجميع.. والحكومة لن تحل كل مشكلة.. أشكر زوجتي ميشيلي وابنتي.. شكراً للجميع.. وعلي صعيد انتخابات الكونجرس فاز الحزب الديمقراطي بالأغلبية في مجلس الشيوخ وحصد 56 مقعداً من المقاعد المائة للمجلس بعد انتزاع خمسة مقاعد من الحزب الجمهوري وبذلك استطاع أوباما الرئيس الرابع والأربعون لأمريكا إعادة التناغم مع الكونجرس.
.. والمصريون اختاروا أوباما
أقامت السفارة الأمريكية بالقاهرة حفلاً لمتابعة الانتخابات الرئاسية حرص مسئولو السفارة خلاله علي تنظيم استفتاء "غير رسمي" يشارك فيه المدعوون من المصريين لاختيار أي من المرشحين جون ماكين أم باراك أوباما.
أسفرت نتيجة التصويت عن حصول أوباما علي 204 أصوات مقابل 23 صوتاً لماكين.. وبطلان 4 أصوات.
قال هينس ماهوني المستشار الإعلامي والثقافي للسفارة الأمريكية ل "الجمهورية" إن الهدف من هذا التصويت أننا نريد أن يشاركنا الأصدقاء من المصريين في هذه المناسبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أول رئيس أسود لأمريكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلـــــــNEWـــــى :: المنتدي العام :: ساحه الأخبار-
انتقل الى: