الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المستثمرون: مساندة المصانع ومنح الحوافز لدعم المنافسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loza
مشـرفــــــــــــــــه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 544
العمر : 32
البلد/الدوله : egypt
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3356
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: المستثمرون: مساندة المصانع ومنح الحوافز لدعم المنافسة   2008-11-01, 20:34

دعا رؤساء وأعضاء الغرف الصناعية باتحاد الصناعات إلي التمهل في تنفيذ برنامج الخصخصة في ظل الأزمة المالية العالمية الحالية للحفاظ علي معدلات التشغيل وزيادة الانتاجية مع العمل علي دعم القطاعات الصناعية من خلال تنفيذ حزمة من الايرادات لدعم ومساندة القطاعات الصناعية الاقتصادية.
وطالبوا بقيام الحكومة بمزيد من الاجراءات السريعة للحفاظ علي الكيانات الصناعية الاقتصادية من خلال زيادة دعم الدعم التصديري وعدم رفع الأسعار للطاقة "الجمهورية" استطلعت آراء رؤساء الغرف وأعضاء الغرف الصناعية في تنفيذ برنامج الخصخصة من عدمه في ظل الظروف المالية العالمية.
أكد الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات انه يجب التمهل في تنفيذ برنامج الخصخصة حاليا في ظل الأزمة المالية العالمية وان يتم العمل علي مساندة ودعم القطاعات الصناعية الاقتصادية للحفاظ علي معدلات النمو التي حققتها مصر خلال الفترة الماضية.. أضاف ان الاجراءات التي بادرت بها الحكومة والتي أعلنها المهندس رشيد جيدة لدعم ومساندة القطاعات الصناعية المحلية وستكون لها نتائج ايجابية تحد من تأثير الأزمة الحالية.. وقال المهندس صفوان ثابت عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات ان الدولة نجحت خلال الفترة الماضية في تحقيق الإصلاح الاقتصادي وزيادة معدلات النمو من خلال الآليات والاجراءات التي قامت بتنفيذها سواء كانت تشريعية أو ضرائبية مما يتطلب الحفاظ علي هذه النماذج خلال الفترة الحالية التي تشهد أزمة مالية طاحنة تكتسح العالم والتي انعكست علي الاقتصاد المصري واثرت فيه الأمر الذي يتطلب وقف برنامج الخصخصة والبدء في تنفيذ إصلاح هياكل القطاعات الصناعية المختلفة ودعمها ومساندتها بقوة للحد من التأثيرات القادمة لهذه الأزمة مشيراً إلي ان الاجراءات الأخيرة سيكون لها تأثير مباشر وفعال علي الاقتصاد المصري للحد من التأثيرات العالمية عليه.
وقال يحيي زلط نائب رئيس غرفة الصناعات الجلدية ان الأزمة المالية الطاحنة التي تغزو العالم تدق ناقوس الخطر الذي يمكن ان يواجه الدول النامية والتي منها مصر اذا لم تسرع بالحفاظ علي الكيانات الصناعية والاقتصادية التي نجحت في اقامتها خلال السنوات العديدة الماضية من خلال تغيير المسار والتوجه إلي استخدام آليات واجراءات حاسمة وقوية تحمي هذه الكيانات والقطاعات والانهيار أو التوقف وان يتم وقف تنفيذ برنامج الخصخصة تماما والبدء في مراحل التطوير والتحديث.
والدكتور حمدي حرب رئيس غرفة دباغة الجلود ان الأزمة المالية التي تشهدها الأسواق العالمية حاليا سيكون لها آثار سلبية خطيرة خلال المرحلة القادمة علي الاقتصاد القومي المصري اذا لم تتخذ الحكومة المزيد من اجراءات المساندة والانقاذ لضمان الحماية للمصانع القائمة مشيراً إلي ضرورة العمل علي خفض تكاليف الانتاج والنقل وتقديم التسهيلات والتيسيرات للصادرات.
وقال المحاسب محمد المرشدي نائب رئيس غرفة الصناعات النسجية ان توقف تنفيذ برنامج الخصخصة أصبح أمرا حتميا حاليا والبدء في تطوير وتحديث القطاعات الصناعية الموجودة حاليا وتقديم كل أنواع الدعم والمساندة حتي تستطيع ان تواصل نشاطها للحفاظ علي العمالة بها.. وأكد علي ضرورة تخفيف الأعباء عن كاهل الصناعة بشكل أكبر مما اعلنته الحكومة حتي يمكن ان تحقق نتائج سريعة وناجحة في امتصاص الأزمة المالية.. وقال المحاسب محمد الشبراوي نائب رئيس غرفة صناعة الأخشاب انه يجب ان نستفيد من الأزمة المالية التي يشهدها العالم والحفاظ علي القطاعات الصناعية الموجودة والغاء تنفيذ برنامج الخصخصة لانقاذ ما يمكن انقاذه من خلال مساندة ودعم الكيانات الاقتصادية الصناعية بقوة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المستثمرون: مساندة المصانع ومنح الحوافز لدعم المنافسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلـــــــNEWـــــى :: المنتدي العام :: ساحه الأخبار-
انتقل الى: