الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير الصحة: خطة قومية لمواجهة احتمالات انتشار انفلونزا الطيور بين البشر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loza
مشـرفــــــــــــــــه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 544
العمر : 33
البلد/الدوله : egypt
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3717
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: وزير الصحة: خطة قومية لمواجهة احتمالات انتشار انفلونزا الطيور بين البشر   2008-11-01, 20:18

أكد د. حاتم الجبلي وزير الصحة والسكان انه لم يتم حتي الآن إنتاج مصل أو لقاح بشري ضد مرض أنفلونزا الطيور علي مستوي العالم.. ولن يتم إنتاج لقاح أو مصل بشري ضد المرض إلا بعد نحو ستة أشهر من انتشاره بأعداد ضخمة وهذا ما يسمي ب "الجائحة البشرية" حتي يمكن فصل الفيروس وإنتاج هذا اللقاح.
وكشف وزير الصحة في تصريحات صحفية انه تبذل حالياً جهود مكثفة علي مستوي العالم لإنتاج مصل ما قبل الجائحة البشرية ولكن لم يتم التأكد من نجاح نتائج هذا المصل وفقاً لما أكده المتخصصون.
وقال الوزير إن الوزارة أعدت خطة قومية متكاملة انتهت لمواجهة أن تحور في الفيروس وانتشاره بين البشر.. كما تم إجراء نوع من المحاكاة لهذه الخطة.. إعداد السيناريو الخاص بذلك علي كافة المستويات والتوعية اللازمة لمختلف شرائح المجتمع.
كما نفذت الوزارة خطة متكاملة للتثقيف الصحي شارك فيها نحو 13 ألف رائدة ريفية للتوعية من منزل إلي آخر بالاضافة لحملات التوعية عن طريق وسائل الإعلام.
وأوضح الوزير ان جهود الوزارة نجحت من انقاذ حياة الأطفال الذين أصيبوا بهذا الفيروس نتيجة مخالطتهم لطيور مصابة بالفيروس مشيراً إلي أنه لم تحدث أية حالة وفاة للأطفال تحت سن 10 سنوات.
نعود إلي دور مصر العام في إطار تشاورها مع المنظمات الدولية والحكومات المختلفة لتقريب وجهات النظر بين الشمال والجنوب وخاصة في مجال اتاحة الطعوم بطريقة عادلة إذا حدث جائحة.. وذلك خلال المؤتمر الدولي الذي عقد بشرم الشيخ مؤخراً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير الصحة: خطة قومية لمواجهة احتمالات انتشار انفلونزا الطيور بين البشر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلـــــــNEWـــــى :: المنتدي العام :: ساحه الأخبار-
انتقل الى: