الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سبع قطع حربية أطلسية تدخل قناة السويس في طريقها للصومال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loza
مشـرفــــــــــــــــه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 544
العمر : 33
البلد/الدوله : egypt
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3661
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: سبع قطع حربية أطلسية تدخل قناة السويس في طريقها للصومال   2008-10-17, 09:22

الاسماعيلية (مصر) (رويترز) - قالت مصادر داخل هيئة قناة السويس ان سبع قطع حربية تابعة لحلف شمال الاطلسي دخلت قناة السويس في وقت مبكر من صباح يوم الخميس في طريقها للسواحل الصومالية لمواجهة القراصنة.

وقالت المصادر ان القطع الحربية المارة ضمت المدمرة الامريكية (ذا سيليفانز) وحمولتها تسعة آلاف طن والفرقاطة الانجليزية (سمبر لاند) وحمولتها خمسة آلاف طن.
واضافت انه عبرت القناة أيضا قطعتان حربيتان المانيتان الاولى الفرقاطة (كارلسروهه) وحمولتها أربعة آلاف طن وسفينة الدعم (رون) وحمولتها سبعة آلاف طن.
وتابعت المصادر ان القطع الحربية المارة ضمت أيضا الفرقاطة التركية (جوكوفا) وحمولتها خمسة آلاف طن والفرقاطة اليونانية ( ميستوكليس) فيما عبرت القناة ايضا ضمن نفس القافلة المدمرة الايطالية (ليجي جوراندل ديل) وحمولتها ستة آلاف طن.
وفرضت ادارة قناة السويس اجراءات أمنية مشددة خلال عبور القطع الحربية شملت منع الصيد بالقوارب الصغيرة داخل المجرى الملاحي ووقف حركة المعديات بين ضفتي القناة ومنع مرور السيارات فوق جسر القناة والطريق البري الموازي للمجرى الملاحي.
وكان متحدث باسم حلف شمال الاطلسي قد قال يوم الاربعاء ان سفنا حربية من قوة مهام تابعة للحلف تعبر قناة السويس في طريقها للمساعدة في محاربة القرصنة وحماية شحنات المساعدات الانسانية التي ترسلها الامم المتحدة قبالة سواحل الصومال.
وأشاع القراصنة الصوماليون الفوضى في واحدة من أكثر مناطق الملاحة التجارية نشاطا في العالم والتي تربط بين أوروبا وآسيا والشرق الاوسط.
وحصل القراصنة على فدى تقدر بملايين الدولارات مما أدى الى ارتفاع أسعار التأمين وتهديد امدادات.
واستجابة لطلب الامم المتحدة كلف حلف الاطلسي في اجتماع في الاسبوع الماضي سفنا من قوة مهام مكونة من مدمرتين وأربع فرقاطات وسفينة دعم من ست دول أعضاء في الحلف بالمشاركة في العمليات.
وخطف قراصنة صوماليون أكثر من 30 سفينة منذ مطلع العام الحالي وحصلوا على فدى تتراوح بين 18 و30 مليون دولار مما جعل المياه قبالة الصومال أخطر الممرات البحرية في العالم.
وفي أبرز جرائم الخطف في الصومال منذ أعوام لا تزال محادثات الفدية جارية لتحرير السفينة الاوكرانية (ام.في فاينا) التي تحمل على متنها 33 دبابة من طراز تي-72 وأسلحة أخرى. وحررت قوات الامن الصومالية سفينة بنمية من أيدي قراصنة يوم الثلاثاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سبع قطع حربية أطلسية تدخل قناة السويس في طريقها للصومال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلـــــــNEWـــــى :: المنتدي العام :: ساحه الأخبار-
انتقل الى: