الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انخفاض تاريخي للبورصة المصرية..والمؤشر يهوي 16.7%

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loza
مشـرفــــــــــــــــه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 544
العمر : 33
البلد/الدوله : egypt
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3742
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: انخفاض تاريخي للبورصة المصرية..والمؤشر يهوي 16.7%   2008-10-08, 12:10


تأثرت البورصة المصرية بالهزة المالية العالمية.. في أول أيام التداول بعد إجازة عيد الفطر... وتدهورت أسعار الأسهم أمس لأول مرة في التاريخ ليصل الانخفاض في بعضها إلي 70% وتراجع المؤشر بنسبة 16.7% ليسجل 5 آلاف و894 نقطة مقابل 7 آلاف و58 نقطة في الاقفال السابق.
أعرب المستثمرون عن مخاوفهم الشديدة من تردي الأوضاع وضياع أموالهم وطالبوا بتدخل الحكومة لشراء الأسهم الممتازة واستخدام فائض السيولة في البنوك وشركات التأمين لإنقاذ البورصة من كارثة محققة. ووصفوا رفع الفائدة علي الودائع بأنه جريمة أصابت البورصة في مقتل.. وقالوا إن التراجع الرهيب لمؤشر سوق المال غير مبرر خاصة أن وضع الشركات ونتائج أعمالها ممتازة ولا توجد مشاكل في البنوك أو الشركات العقارية.
وأكد الخبراء أن هذا التراجع تسبب في خسائر فادحة لصغار المستثمرين والذين قد يتعرض بعضهم لضياع استثماراته بالكامل في هذه الكارثة.
في المقابل ارتفع حجم التحويلات من أموال المصريين في البنوك الخارجية إلي البنوك المحلية بشكل كبير.. في اتجاه عكسي غير مسبوق بلغت 4 مليارات دولار.. وأكد مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري أن البنوك المصرية تتمتع بكافة عوامل الأمان وتوظيفاتها المحلية بجانب إجراءات البنك المركزي أدت إلي حمايتها من الدخول في دوامة الأزمة العالمية.
وواصلت البورصات العربية مسلسل تراجعها بسبب خروج المستثمرين الأجانب وهبط المؤشر السعودي 8.5% والإماراتي 7.3% والكويتي 9.4% والبحريني 1.3%.
وهوت الأسهم الآسيوية بشدة أمس مدفوعة بأداء "وول ستريت" أمس الأول وهبطت بورصة طوكيو بنسبة 3% وبلغت خسائر بورصات تايوان وسنغافورة ونيوزيلندا 2% لكل منها.
وفي أوروبا هبط مؤشر لندن 1.4% وفرانكفورت 4,% وباريس 50,%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انخفاض تاريخي للبورصة المصرية..والمؤشر يهوي 16.7%
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلـــــــNEWـــــى :: المنتدي العام :: ساحه الأخبار-
انتقل الى: