الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حريق يلتهم المسرح القومي بقلب القاهرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohazhery
عضو متميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 32
العمر : 32
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3820
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: حريق يلتهم المسرح القومي بقلب القاهرة   2008-09-27, 22:56

استمرارا لسلسلة الحرائق التي التهمت مباني هامة في مصر

حريق يلتهم المسرح القومي بقلب القاهرة




القاهرة– شب حريق ضخم مساء اليوم السبت بالمسرح القومي بميدان العتبة بقلب القاهرة، والتهم القاعة الرئيسية من المسرح المكونة من الخشب بالكامل، وتم إخراج العمال الموجودين فيه بصعوبة قبل أن تتمكن النيران من الوصول إلى باقي أجزائه.


وقالت مصادر بادارة المطافئ إن النيران بدأت في الاشتعال في نحو الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة بتوقيت القاهرة وبدأت بستارة المسرح، مرجحة عدم وقوع إصابات باستثناء بعض حالات الاختناق المحدودة.


وأضاف أن أكثر من 30 سيارة إطفاء انتقلت إلى المسرح المشتعل الذي يقع في ميدان العتبة حيث توجد الإدارة الرئيسية للحماية المدنية بالعاصمة






وقال أحد مسئولي الدفاع المدني بالقاهرة الذي تواجد بالحادث –والذي طلب عدم ذكر اسمه لإسلام أون لاين- "لقد كان التحرك بطيئا كالعادة مما يهدد بفقد بعض الأرواح"، منتقدا عدم وجود نظام للطوارئ لتأمين هذه المناطق الحيوية.


وأشار المسئول إلى أن جهود الإطفاء متواصلة للسيطرة على الحريق الذي لا يزال مشتعلا حتى كتابة هذا التقرير، وذكر شهود عيان أن حوالي 3 أشخاص أصيبوا باختناق ونقلوا إلى المستشفى.


ومن جانبه قال أشرف زكي نقيب الممثلين في تصريحات لـ"إسلام أون لاين" أثناء تفقده للحريق، وبجواره وزير الثقافة المصري فاروق حسني المرشح لمنصب قيادي في اليونسكو "هناك حوالي 15 عربة مطافي تحاول الدخول للمسرح منذ ساعات، ويرجع ذلك إلى كون المسرح مصنوعا بالكامل من الخشب، دون توافر معلومات دقيقة عن قتلى أو مصابين جراء الحادث حتى الآن".


وأضاف "لم يكن هناك تأمين كاف في المسرح، شأنه شأن باقي المسارح في مصر، بما يهدد باقي المسارح الموجودة في الجمهورية، مضيفا أن السبب في الحريق ماس كهربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حريق يلتهم المسرح القومي بقلب القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلـــــــNEWـــــى :: المنتدي العام :: ساحه الأخبار-
انتقل الى: