الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير السياحة: خطف السياح حدث الجمعة الماضي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
loza
مشـرفــــــــــــــــه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 544
العمر : 33
البلد/الدوله : egypt
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3783
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: وزير السياحة: خطف السياح حدث الجمعة الماضي   2008-09-23, 20:49

[size=12]أكد وزير السياحة زهير جرانة حرص الحكومة على ضمان سلامة وعودة تسعة عشر شخصا إختطفهم ملثمون على الحدود الجنوبية الغربية المصرية يوم الجمعة الماضى بينهم 11 سائحا.

وقال "انه تلقى اتصالا هاتفيا ظهر الثلاثاء من السفير الالمانى بالقاهرة برند اربل أكد فيه استمرار مفاوضات الحكومة الالمانية مع الخاطفين حول الفدية المطلوبة لاطلاق سراح المختطفين جميعا".

ونوه جرانه - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى أن السفير الألماني أكد أن حكومة بلاده تبذل قصارى جهدها من أجل الافراج عن المختطفين سريعا وضمان سلامتهم جميعا..نافيا الأنباء التى ترددت عن تهديد الخاطفين بقتل المختطفين.

وأضاف: اننا نتابع أولا بأول المستجدات بشأن عملية الاختطاف التى تمت لتسعة عشر شخصا..مؤكدا إستمرار غرفة العمليات التى شكلها الاثنين في متابعة عملية الاختطاف حتى الانتهاء منها والإفراج عن الرهائن والاطمئنان على سلامتهم.

قائمة بأسماء المختطفين و هم


الطليان :
- والتر بروتور
- جوفانا ولجكو
- لوريلايا جنبلب
- نيريالا وريجولى
- ميشيل بابريرا

الألمان:
- كرستوف كلس
- فرانك هيلمان
- هيرى ارتسبيلا
- ميلين هيلجا
- برنر فريدرتش

الروماني:
- أدوانا أربد نياكليكس

أما المصريين فهم:
- إبراهيم الصابر إبراهيم (رئيس الشركة)
- محمد عبد العظيم عبد الحق (مندوب الشركة)
- أحمد عبد المنعم محمد (مندوب الشركة)

وتتواصل الجهود الثلاثاء لاطلاق سراح 19 شخصا من بينهم 11 سائحا اوروبيا خطفهم مسحلون مجهولون الجمعة الماضي في جنوب غرب مصر اثناء قيامهم برحلة في الصحراء واقتادوهم بالقوة الى السودان.

ونفى مصدر رسمي مسؤول في ساعة متأخرة من مساء الاثنين ما اعلنه في وقت سابق في نيويورك وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط عن اطلاق سراح المختطفين.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية عن "مصدر مسؤول" في ساعة متأخرة من مساء الاثنين ان "الجهود والمساعي المصرية مستمرة لاطلاق سراح السياح المختطفين" مؤكدا ان "حادث الاختطاف عمل جنائي بحت ولا توجد به اي شبهة سياسية او ارهابية".
وكان مسلحون خطفوا الجمعة على بعد عشرة كيلومترات من الحدود السودانية مجموعة من خمسة سياح المان وخمسة ايطاليين وروماني واحد وثمانية مصريين هم اربعة سائقين ومرشدان سياحيان واحد جنود حرس الحدود ومالك شركة "ايجبتوس انترترافل" المنظمة للرحلة التي بدات في 16 سبتمبر.

وبعد التضارب الذي حدث الاثنين مع التصريح الذي ادلي به ابو الغيط واضطرار المصادر الرسمية في القاهرة الى النفى التزم المسؤولون المصريون الصمت الثلاثاء.
وفي سياق متصل حذر يورجين كروبوج سكرتير الدولة بالخارجية الالمانية الرعايا الالمان والسائحين من رحلات السفارى فى الصحراء النائية نظرا لانتشار الجماعات المسلحة والارهابية فى هذه الصحراء.

وتحدث كروبوج فى تصريحات بثتها قناة التلفزيون الالمانية / زد دى اف / الثلاثاء عن تجربته عندما اختطف هو وزوجته وأولاده فى صحراء اليمن قبيل عامين وقامت الخارجية الالمانية بالتفاوض مع الخاطفين حتى تمكنت من اطلاق سراحه هو وعائلته، كما أنه قام بعملية تفاوض مع خاطفى رهائن المان بالصحراء الجزائرية عام 2003 ، وهو الامر الذى استلزم دفع فدية للخاطفين.

جدير بالذكر أن يورجن كروبوج متزوج من مصرية، ولديه ولدان من زوجته التى قامت بدور كبير فى اطلاق سراحهم فى اليمن.

وكان وزير السياحة المصري زهير جرانة قال ان اتصالات تتم مع الخاطفين الذين يطالبون بفدية عبر الزوجة الالمانية لمالك شركة السياحة المختطف كرستن باترويرك عبد الرحيم.
وقال مصدر اوروبي مطلع طلب عدم ذكر اسمه ان "الشئ الوحيد المؤكد هو ان الرهائن ما زالوا في ايدي الخاطفين".
وافادت معلومات غير مؤكدة من مصدر مقرب من وزارة السياحة المصرية ان الخاطفين يطلبون فدية تتراوح بين خمسة ملايين و15 مليون دولار.
وتقع المنطقة التي حصلت بها عملية الخطف جنوب مصر بالقرب من الجلف الكبير التي تظهر مناظرها الطبيعية في فيلم "المريض الانكليزي" الذي عرض في 1997.
وتزداد سياحة "المغامرة" بشكل ملحوظ في هذه المنطقة الصحراوية الواقعة على بعد الف كيلومتر من القاهرة وعلى بعد 500 كيلومتر من اقرب مكان مأهول.
وتعرض عدة شركات سياحية في القاهرة وفي الواحات البحرية (غرب مصر) على السياح من هواة المغامرة تنظيم رحلات الى هذه المنطقة في سيارات دفع رباعي.
ويقدر خبراء السياحة عدد السياح الذين زاروا هذه المنطقة العام الماضي بحوالى الف سائح يدفع كل منهم عشرة الاف دولار للقيام بهذه الرحلة التي تستغرق اسبوعين.

وتستغرق الرحلة بالسيارة من القاهرة الى كرك طلح اسبوعا ويحتاج السياح لاسبوعين لتفقد المنطقة. وتنتهي رحلتهم عادة في واحة سيوة في غرب مصر بالقرب من الحدود الليبية.
غير انه يمكن الوصول الى هذه المنطقة كذلك من السودان عبر طرق وعرة يسلكها المهربون مستخدمين الجمال وهي ليست بعيدة عن ولاية شمال دارفور التي تشهد نزاعا مسلحا بين الحكومة السودانية والمتمردين منذ العام 2003.
وقالت الصحف المصرية الثلاثاء انه يحتمل ان يكون الخاطفون تشاديين.
وهذه هي ثاني مرة يتم فيها مهاجمة سياح في هذه المنطقة.
وكان قطاع طرق هاجموا مجموعة من الالمان في يناير الماضي وجردوهم من كل ما يملكون ولم يتركوا لهم سوى هاتف يعمل عبر الاقمار الاصطناعية.
ولكنها المرة الاولى التي يتم فيها خطف سياح في مصر.
وتعرض السياح في مصر لاعتداءات من اسلاميين مسلحين خلال السنوات العشر الاخيرة.

وكانت الاجهزة الامنية المصرية قد اعلنت الاسبوع الماضي حالة الاستنفار الامنى بمنطقة سيناء تحسبا لوقوع اعمال ارهابية ضد الرعايا الاجانب خاصة فى شهر رمضان.
وتم اعلان حالة الاستنفار بجميع ارجاء سيناء خاصة بعد ورود معلومات للاجهزة الامنية المصرية بقيام السفارة الاسرائيلية بالقاهرة بتحذير رعايها من السائحين الاسرائيلين بسيناء بتوخى الحذر وعدم التواجد بسيناء خلال الفترة الراهنة بسبب اعتزام مجموعة مسلحة باستهداف السائحين الاسرائيليين بسيناء.

وبدأ الاستنفار الامنى المصرى بشكل سرى قبل شهر رمضان عندما اخطرت وزارة الداخلية جميع الجهات الامنية على مستوى مصر بان هناك معلومات وردت تفيد بقيام تنظيم القاعدة بنشر دعوات على احد مواقع تنظيم القاعدة على الانترنت تدعو فيها لتنفيذ هجمات خلال شهر رمضان ضد المصالح الاسرائيلية والسويدية بمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير السياحة: خطف السياح حدث الجمعة الماضي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلـــــــNEWـــــى :: المنتدي العام :: ساحه الأخبار-
انتقل الى: